دليل المبتدئين إلى Bitcoin HYIP

ربما تكون قد شاهدت أو ستشاهد إعلانات عن شيء يسمى “Bitcoin HYIP”. سيتضمن العرض التقديمي عادةً وعدًا بتحقيق عائد كبير على Bitcoin الخاص بك في فترة زمنية قصيرة – ربما من الأشخاص (الذين يدّعون أنهم) الذين يستثمرون حاليًا في البرنامج. ولكن هل ينبغي الوثوق بهم?

سنقوم بتفصيل ماهية Bitcoin HYIP ، وما إذا كانت خيارات مشروعة لمستثمري Bitcoin.

ما هو HYIP?

HYIP تعني برنامج الاستثمار عالي العائد. لقد كانت موجودة منذ فترة طويلة ، وليست شيئًا جديدًا على Bitcoin أو cryptocurrency.

HYIP هو في الأساس مخطط Ponzi – في أغلب الأحيان ، عملية احتيال. إنه ينطوي على دفع عوائد للمستثمرين الأوائل بأموال مستثمرة من قبل مستثمرين جدد. نتيجة لذلك ، يبتعد البعض بعائد إيجابي ، إذا بدأوا في وقت مبكر بما فيه الكفاية. ومع ذلك ، فهو ليس نموذجًا مستدامًا. بمجرد أن يتوقف المستثمرون الجدد عن القدوم ، يتوقف التدفق النقدي ، وغالبًا ما يترك عددًا كبيرًا مع خسائر كبيرة.

لتحقيق عائد مرتفع ، غالبًا ما تتضمن برامج HYIP أموال المستثمرين في مشاريع عالية المخاطر ، مثل الأسهم أو السندات للتداول اليومي ، أو المراهنات الرياضية. يمكن أن يعمل Bitcoin HYIP بنفس الطريقة ، باستثناء Bitcoin أو أي عملة مشفرة أخرى كعملة الاستثمار. يتطلع أولئك الذين يديرون HYIPs إلى الاستفادة من الرغبة المتزايدة في الاستثمار من حاملي العملات المشفرة ، فضلاً عن المدفوعات عبر الحدود التي يتم تمكينها بواسطة العملة المشفرة.

أحد الاختلافات الشائعة في HYIP التقليدي في العملات المشفرة هو الاستثمار في “مجمع التعدين”. الفكرة من ذلك هي استثمار الأموال في عملية تعدين العملات المشفرة ، مع دفع مكافآت التعدين للأعضاء. غالبًا ما تكون هذه واجهات لمخطط بونزي ، رغم أنها قد تكون حقيقية في بعض الحالات.

هل Bitcoin HYIPs مشروعة?

من الصعب تحديد ما إذا كانت جميع برامج HYIP الخاصة ببيتكوين حقيقية أم مزيفة ، حيث يجب أخذها على أساس كل حالة على حدة. ومع ذلك ، فإن غالبية برامج HYIPs هي في الأساس عمليات احتيال. ميل Crypto لجذب المحتالين ومخططات الثراء السريع يجعلها مثالية لأولئك الذين يديرون هذه المخططات.

هناك بالتأكيد بعض البرامج الموجودة مع خطة استثمار حقيقية ، مثل تمويل عملية التعدين. من الناحية الظاهرية ، قد يكون من الصعب التمييز بين HYIP الشرعي والاحتيال الواضح. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن أي Bitcoin HYIP يعتمد أيضًا على استقرار سوق التشفير نفسه. يعد الاستثمار في العملات المشفرة مخاطرة في حد ذاته ، لذا فإن وضع أموالك في استثمار عالي العائد يمثل خطورة مضاعفة. يجب أن تكون أي أموال يتم استثمارها في هذه البرامج أموالًا أنت على استعداد لخسارتها.

كيف أجد HYIP حقيقي?

مع أي استثمار في العملات المشفرة ، من المهم إجراء بحث شامل خاص بك. نظرًا لزيادة مخاطر HYIP ، فهو أكثر أهمية. إذا فشلت في بذل العناية الواجبة بشأن الاستثمار ، فقد تجد نفسك ضحية لعملية احتيال ، أو ببساطة برنامج سيئ الإدارة.

ابحث عن أكبر قدر ممكن من المواد في البرنامج قبل الاستثمار. من السهل إنشاء موقع ويب يبدو شرعيًا مع شهادات مزيفة أيضًا. إذا لم تتمكن من العثور على أي معلومات مستقلة في أي مكان آخر ، فكن حذرًا للغاية بشأن الاستثمار. وبالمثل ، ابحث عن العلامات الحمراء على الموقع. يجب أن يكون التهجئة الضعيفة أو المعلومات غير المتسقة أو أي شيء يبدو أنه تم تجميعه بسرعة وبتكلفة زهيدة مدعاة للقلق.

غالبًا ما تعلن الاستثمارات الاحتيالية عن عوائد جذابة للغاية ، وهي جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها. إنهم يأملون أن الوعد بتحقيق عائد كبير وسريع وخالٍ من المخاطرة سوف يزيل الصوف عن أعين الناس ، ويشجع الاستثمار دون البحث المناسب. كن حذرا جدا بشأن هذه الادعاءات. إذا وعد مخطط بإرجاع كبير يصل إلى 5٪ أو 10٪ (أو أكثر) يوميًا ، فمن غير المحتمل أن يكون شرعيًا. البرنامج الحقيقي واقعي بشأن المخاطر والعوائد المحتملة. من المرجح أن يقدم أي شيء شرعي عوائد يومية بنسبة 1٪ على الأكثر.

غالبًا ما تجد أشخاصًا يعلنون عن HYIPs للعملاء المحتملين ، مثل رسائل البريد الإلكتروني الباردة أو على وسائل التواصل الاجتماعي. سوف يدعي أولئك الذين يتواصلون معهم أنهم حققوا عوائد عالية بأنفسهم ، ويصرون على أنه يمكنك القيام بذلك أيضًا. يجب أن يكون أي شيء كهذا علامة تحذير مهمة. لا تأخذ كلمة شخص ما بسهولة ، وقم بإجراء البحث الخاص بك قبل اتخاذ أي قرار. إذا حاول شخص ما الانحراف عند التحقيق للحصول على مزيد من المعلومات ، فابتعد.


HYIPs بيتكوين – في الملخص

كما يقول المثل القديم – إذا كان يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقه ، فهو كذلك. كن حذرًا من المخططات التي تعد بعائد كبير في فترة زمنية قصيرة ، حيث ستحتوي عروض “الثراء السريع” دائمًا على درجة كبيرة من المخاطرة.

يجب معاملة HYIPs بشكل مشابه لـ ICOs ، أو أي شيء آخر في التشفير. من الضروري إجراء البحث الخاص بك ، وإذا كنت تتوقع مضاعفة أموالك في شهر واحد ، فاعلم أنه يمكنك أن تخسرها كلها بنفس السرعة.

Mike Owergreen Administrator
Sorry! The Author has not filled his profile.
follow me
Like this post? Please share to your friends:
Adblock
detector
map